دورية للبحرية الاسبانية تصدم قاربا سياحيا

كبيطال بريس :

جرى تداول مقاطع فيديو توثق لمناورة خطيرة قامت بها عناصر الحرس المدني الإسباني على متن قارب استطلاعي متوسط الحجم، في محاولة لمنع تقدم قارب سياحي في اتجاه سواحل مدينة مليلية المحتلة.

وقد علمنا من مصادر مطلعة أن السلطات المغربية شرعت في فتح  بحث قضائي  تحت إشراف النيابة العامة المختصة بهدف الوقوف على ظروف و ملابسات الحادث. وهو الحادث الذي يعود ليوم 25 غشت 2024.

 وقد أفادت مصادر محلية بإقليم الناضور، بأن الأمر يتعلق  بمحاولة للهجرة السرية نفذها 4 أشخاص، بينهم فتاة ، حاولوا الإبحار على متن قارب سياحي في اتجاه سواحل مليلية المحتلة، رافضين التوقف و الامتثال لدورية الدرك الملكي البحري التي  لاحقتهم دون جدوى. إلى أن بلغوا سواحل المدينة المحتلة،عندما  تدخلت عناصر الحرس المدني الإسباني على متن قارب مطاطي كبير في محاولة منها لمنعهم من مواصلة التقدم.  

وبحسب المصادر ذاتها، فقد  قامت العناصر الإسبانية بعدة محاولات تحذيرية ، قبل أن تقرر صدم القارب السياحي من الخلف، مما أدى إلى انقلابه وسقوط الأشخاص الأربعة في مياه البحر.

هذا وقد تدخلت عناصر الدرك الملكي البحري لإغاثة الأشخاص الأربعة، و نقلهم نحو مركز الدرك الملكي بميناء بني أنصار. كما جرى نقل أحدهم  إلى المستشفى الإقليمي بالناظور، حيث تلقى الإسعافات الضرورية  وغادر في حالة طبيعية.

شاهد أيضاً

حزب المصباح يرشح عبد الصمد أبوزهير لخوض الانتخابات الجزئية بالدائرة “الرباط المحيط”

وفاء قشبال :  أودع عبد الصمد أبو زاهير، بمقر عمالة الرباط  وصلا نهائيا عن التصريح …