حزب المصباح يرشح عبد الصمد أبوزهير لخوض الانتخابات الجزئية بالدائرة “الرباط المحيط”

وفاء قشبال :

 أودع عبد الصمد أبو زاهير، بمقر عمالة الرباط  وصلا نهائيا عن التصريح بالترشيح، بتاريخ 25غشت الجاري. و ذلك بقصد الترشح لعضوية مجلس النواب، عن حزب العدالة و التنمية.

وجاء في بلاغ الحزب الذي توصلنا بنسخة منه، أنه تم إيداع التصريح بالترشيح برسم الدائرة الانتخابية المحلية للرباط المحيط، من قبل أبو زاهير ،بتزكية من حزب العدالة و التنمية، و قد تم تسجيل التصريح بالترشيح تحت رقم 02 وخصص لمترشح رمز المصباح”   

وعليه تنضم العدالة و التنمية للسباق حول المقعد الشاغر بدائرة الرباط المحيط ، بتزكية كاتبها الاقليمي بالرباط. إلى جانب فيدرالية اليسار الديمقراطي التي أعلنت في وقت سابق عن مرشحها في هاته الانتخابات الجزئية فاروق مهداوي، عضو المكتب السياسي للحزب وعضو مجلس جماعة الرباط.  بالإضافة لحزب  التجمع الوطني للأحرار حيث يروج اسم سعد بنمبارك،وهو المنسق الجهوي للحزب بجهة الرباط سلا القنيطرة.

وتأتي هاته الانتخابات الجزئية على بعد سنة ونيف من موعد الانتخابات التشريعية، عقب إلغاء مقعد برلماني الأحرار “عبد الرحيم واسلام” من طرف المحكمة الدستوية، على خلفية ملف مرتبط بشيك بدون رصيد.                                                                                                                        وكان “وسلام” قد أدين من أجل جنحة عدم توفير مؤونة شيك عند تقديمه للأداء بثمانية أشهر حبسا موقوف التنفيذ وبغرامة نافذة قدرها 100 ألف درهم.   بالمقابل رفضت محكمة النقض طلبه لنقض الحكم.

يذكر أن دائرة المحيط، عرفت خلال انتخابات شتنبر 2021، فوز أربعة أحزاب بأربعة مقاعد هي: التجمع الوطني للأحرار، والأصالة والمعاصرة، وحزب الحركة الشعبية، وحزب الاستقلال.

شاهد أيضاً

دورية للبحرية الاسبانية تصدم قاربا سياحيا

كبيطال بريس : جرى تداول مقاطع فيديو توثق لمناورة خطيرة قامت بها عناصر الحرس المدني …