تقرير : ألعاب القوى المغربية تتصدر سبورة ميداليات ألعاب البحر الابيض المتوسط

اعداد وفاء قشبال :

فاز أبطال رياضة ألعاب القوى بنصيب الأسد من مجموع الميداليات المحققة  لصالح المغرب ، حيث سيطر العداؤون  المغاربة على أغلب المنافسات و أحرزوا 13 ميدالية، مكنت المغرب من  صدارة سبورة ميداليات منافسات ألعاب القوى  ب 8 ميداليات ذهبية ، أمام كل من إيطاليا (7 ذهبيات)، فرنسا (7 ذهبيات) ثم تركيا ( .. في هاته الدورة  التي احتضنتها مدينة طاراغونا الإسبانية ، ما بين 22 يونيو و 1 يوليو  2018,     .

وقد جاء تقسيم الميداليات 13 على الشكل الاتي :

8 ذهبيات بواسطة كل من :

ـ  العداءة عرافي رباب  و العداء كعزوزي ابراهيم في  مسابقة 1500 م

ـ البقالي سفيان  في 3000 م موانع

ـ الصالحي يونس في مسابقة  5000 م

ـ العربي محمد رضى في النصف مارطون

ـ يحيى بنرابح في مسابقة القفز الطولي

العداءة كوثر فركوسي في 5000 م ، قبل ان تعود ثم العداءة رباب العرافي لتهدي المغرب ذهبية ثانية  في مسافة 800 م بعد ذهبيتها  الأولى في 1500 م

4 فضيات :

ـ سفيان بوقنطار في 5000 م

ـ اسماعيل مصطفى في 800 م

ـ  و فضيتان لمليكة العقاوي في مسافتي 1500 م و 800 م

1 برونزية : للعداء فؤاد الكعام  في مسافة 1500 م

 

هذا بالاضافة إلى ذهبية البطل عبد السلام  المكناسي في الكارطي ،وزن أقل من 60 كلغ .  وذهبية  كرة المضرب  بواسطة وهاب لامين ، و3 فضيات للملاكمين عبد الحق ندير (أقل من 64 كلغ) و محمد فريس ( أكثر من 91 كلغ) ثم فضية عائشة السايح ( في أقل من 50 كلغ) . كما حقق التايكواندو المغربي برونزيتين، وبرونزية واحدة لكل من رياضة الجيدو، المسايفة ، الكرة الحديدية،  وكرة القدم .

إلى ذلك فقد تمكن أبطال البعثة المغربية المشاركة في دورة ألعاب البحر الأبيض المتوسط ، من العودة بنتائج مشرفة  إثر حصدهم لـ 24 ميدالية؛ 10 ذهبيات، 7 فضيات و7 برونزيات.، محتلين  بذلك  الرتبة الثامنة في الترتيب العام  لهاته الدورة متقدمة على تونس البرتغال و الجزائر .

 

 

شاهد أيضاً

دورية للبحرية الاسبانية تصدم قاربا سياحيا

كبيطال بريس : جرى تداول مقاطع فيديو توثق لمناورة خطيرة قامت بها عناصر الحرس المدني …