بشرى لرائدات و رواد الحركة الجمعوية

كبيطال بريس :

زفت اليوم وزارة الشباب و الثقافة ـ قطاع الشباب ـ  خبر قبول جميع المترشحات و المترشحين  لاجتياز تداريب “الوسيط التربوي” و “وسائل التعبير”  من الأطر التربوية الحاصلة على درجة دبلوم مدير أو درجة  دبلوم مدرب على حد سواء. خلافا لما جاء في بلاغ الوزارة  السابق ، الذي كان قد حدد تدريب “الوسيط التربوي “للحاصلين على دبلوم مدير، بينما حدد تدريب “وسائط التعبير” للحاصلين على دبلوم المدرب. وعليه أصبح بإمكان المعنيين بالأمر اختيار ولوج أحد التدريبين.  

و ستحتضن مجموعة من المراكز  عبر جهات المملكة ، هاته التداريب  خلال الفترة الممتدة من 20 إلى 24 أكتوبر2024. كمراكز المحمدية، القنيطرة،أصيلة، تزنيت ،ورزازات، الداخلة، طانطان، العيون…

و تأتي هاته المبادرة  بهدف تجويد و تنويع العرض التربوي و التخييمي ببلادنا كما جاء في بلاغ الوزارة السابق.  وفي نفس السياق تعتزم الوزارة تنظيم الدورات التكوينية الخريفية  لفائدة أطر الجمعيات و الأندية المشاركة في العرض الوطني لتنشط مؤسسات الشباب.  وذلك ما بين 24 و 27 أكتوبر الجاري،  بمختلف المراكز و المؤسسات المؤهلة لذلك عبر 11 جهة  من جهات  المملكة ، و تتضمن دورات التكوين هاته محورين: 1 تدريب أساس 2 الإدارة الجمعوية.   وفق بلاغ توصلنا بنسخة منه.  

يذكر أن الوزارة الوصية تنظم هاته التداريب  بشراكة  مع اللجنة الوطنية للتربية و التخييم.

شاهد أيضاً

بنمبارك يفوز بالانتخابات الجزئية لدائرة الموت

كبيطال بريس : فاز مرشح حزب التجمع الوطني للاحرار “سعد بنمبارك” في الانتخابات الجزئية بدائرة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *