باريس 2024 :  ممثلا كرة القدم الإفريقية في المربع الذهبي الأولمبي

حقق المنتخب الأولمبي المغربي لكرة القدم اليوم، فوزا كاسحا على نظيره الأمريكي برباعية دون رد على أرضية ملعب “بارك دي برانس” ،حاجزا بذلك مقعده في نصف نهائي دورة الألعاب الأولمبية 2024  بباريس. إذ من المنتظر أن يواجه المنتخب الاولمبي الاسباني المنتصر هو الاخر على المنتخب الأولمبي الياباني.

وسجل الهدف الاول للنخبة المغربية “سفيان رحيمي” من  ركلة جزاء خلال الشوط الأول.

وفي الشوط الثاني، سجل استغل إلياس أخوماش  الهدف الثاني في الدقيقة 63 ، وجاء الهدف الثالث من تصويبة لأشرف حكيمي في الدقيقة 70 من على مشارف مربع العمليات. ورفع   مهدي موهوب الحصة الى 4 أهداف في الوقت بدل الضائع من المباراة من خلال ضربة جزاء.

هذا وتمكن المنتخب الاولمبي المصري، من ضمان التأهل لدور النصف، عقب فوزه على الباراغواي 5-4، بعد انتهاء الوقتين الأصلي والإضافي بالتعادل بهدف لمثله وتم الاحتكام للضربات الترجيحية.

ويلعب فريق “الفراعنة” نصف النهائي أمام فرنسا التي تغلبت على الأرجنتين  بهدف دون رد. فيما يواجه برسم نفس الدور نظيره الاسباني

يشار إلى أن منتخب الأسود الأولمبي ، ونظيره المصري يطمحان إلى تحقيق ميدالية أولمبية هي الأولى من نوعها في تاريخهما و في تاريخ المنتخبات العربية عامة، علما أنه على المستوى القاري، سبق  أن حققت  نيجيريا ميدالية ذهبية أولمبية متفوقة على الارجنتين في دورة أطلنطا 1996 وبعدها ذهبية الكاميرون في  دورة سيدني 2000 فهل تحقق إفريقيا ذهبية  أولمبية ثالثة في كرة القدم ..؟؟؟

شاهد أيضاً

حزب المصباح يرشح عبد الصمد أبوزهير لخوض الانتخابات الجزئية بالدائرة “الرباط المحيط”

وفاء قشبال :  أودع عبد الصمد أبو زاهير، بمقر عمالة الرباط  وصلا نهائيا عن التصريح …