مصر في طريقها للظفر بالكأس الأممية الثامنة

كبيطال بريس

تمكن منتخب الفراعنة   من التأهل لنهائي  كأس أمم إفريقيا 2017، إثر فوزهم اليوم الاربعاء 2 فبراير الجاري، بضربات الجزاء على المنتخب البوركينابي.وهي المباراة  التي جمعتهما على أرضية ملعب “دانجوندجي” برسم نصف  النهاية الاولى للدورة 31 لكأس الامم الإفريقية في كرة القدم (ما بين 8 يناير الماضي و5 فبراير الجاري)

الحارس المصري المخضرم عصام الحضري، كان نجم هاته المقابلة بتصديه لضربتي جزاء، وهو ما منح الامتياز لفريقه  بحصة  أربع ضربات جزاء مقابل 3 لبوركينا فاسو، بعدما كان قد انتهى  الوقت الأصلي والأشواط الإضافية للمباراة بالتعادل(1 ـ 1). كما تحمل الحارس  ضغط الفريق البوركينابي  طيلة 120 د من اللعب ، خلق خلالها  فرصا خطيرة، تألق الحضري في التصدي لها ، ليعبر بمنتخبه إلى مباراة النهاية للمرة التاسعة في تاريخه.

إلى ذلك فقد استقبلت شباك الفراعنة، هدف اللاعب “أريستيد بانسي” ، قبل أن  يتمكن محمد صلاح من تعديل النتيجة لصالح منتخب مصر .

الجدير بالذكر أن المنتخب المصري يتأهل لمباراة نهائي كأس الأمم الافريقية  للمرة التاسعة في تاريخه، وسبق أن فاز في 7 نهايات و انهزم في اثنتين. ومن المنتظر أن يعزز الفراعنة رقمهم القياسي من حيث عدد مرات الفوز باللقب  من 7 إلى 8 ألقاب،في حال فوزهم في النهائي يوم الأحد المقبل، على المنتصر فيالنصف النهائي الثاني الذي سيجمع بين  غانا والكاميرون يوم  غد الخميس.

 

شاهد أيضاً

دورية للبحرية الاسبانية تصدم قاربا سياحيا

كبيطال بريس : جرى تداول مقاطع فيديو توثق لمناورة خطيرة قامت بها عناصر الحرس المدني …